Take a fresh look at your lifestyle.

وصفات مذهلة لعلاج حب الشباب

0 10

 

يعد حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في العالم ، حيث يصيب 85٪ من الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم.

قد تكون علاجات حب الشباب التقليدية باهظة الثمن وغالبًا ما يكون لها آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل الجفاف والاحمرار والتهيج.

وقد دفع هذا كثير من الناس للنظر في كيفية علاج حب الشباب بشكل طبيعي في المنزل.

يستكشف هذا المقال بعض الوصفات المنزلية لعلاج حب الشباب .  

ما هى مسببات حب الشباب؟

يبدأ حب الشباب عند انسداد المسام الموجودة في بشرتك بالزيت وخلايا الجلد الميتة.

يرتبط كل مسام بالغدة الدهنية التي تنتج مادة دهنية تسمى الزهم. الزهم الزائد يمكن أن يكون ملوثا ، مما تسبب في نمو البكتيريا المعروفة باسم Propipitrium أو P. acnes.

تهاجم خلايا الدم البيضاء بكتيريا حب الشباب ، مما يؤدي إلى التهاب الجلد وحب الشباب. بعض حالات حب الشباب أكثر حدة من غيرها ، لكن الأعراض الشائعة تشمل الرؤوس السوداء والبثور والرؤوس السوداء.

هناك العديد من العوامل التي تسهم في تطور حب الشباب ، بما في ذلك الوراثة ، والنظام الغذائي ، والإجهاد ، والتغيرات الهرمونية والالتهابات.

وصفات مذهلة لعلاج حب الشباب

  1. إستخدام خل التفاح

    يتكون خل التفاح من تخمير التفاح ، أو العصير غير المرشح من التفاح المضغوط.مثل غيره من أنواع الخل ، فإنه معروف بقدرته على محاربة العديد من أنواع البكتيريا والفيروسات. يحتوي خل التفاح على العديد من الأحماض العضوية التي ثبت أنها تقتل حب الشباب. على وجه الخصوص ، تبين أن حمض السكسينيك يقمع الالتهاب الناجم عن حب الشباب والذي قد يمنع الندبات . قد يساعد خل التفاح في تجفيف الزيت الزائد الذي يسبب حب الشباب في المقام الأول..

    كيفية استخدامها

    مزيج نسبة من 1:3  (جزء من خل التفاح الى 3 أجزاء المياه (استخدام المزيد من المياه للبشرة الحساسة).

    بعد التنظيف ، ضع الخليط بلطف على الجلد باستخدام كرة قطن.

    اتركيه لمدة 5-20 ثانية ، واشطفه بالماء واتركه حتى يجف.

    كرر هذه العملية 1-2 مرات في اليوم ، حسب الحاجة.

    من المهم أن نلاحظ أن تطبيق خل التفاح على جلدك يمكن أن يسبب حروق وتهيج ، لذلك يجب استخدامه دائمًا بكميات صغيرة ومخففة بالماء.

  2.  الزنك

    يعتبر الزنك من العناصر الغذائية الأساسية المهمة لنمو الخلايا وإنتاج الهرمونات والتمثيل الغذائي والوظيفة المناعية.كما أنها واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية التي تمت دراستها لعلاج حب الشباب. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يميلون إلى انخفاض مستويات الزنك في دمائهم عن أولئك الذين لديهم بشرة صافية. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الزنك عن طريق الفم يساعد في تقليل حب الشباب. في دراسة واحدة ، أعطي 48 مريضا حب الشباب مكملات الزنك عن طريق الفم ثلاث مرات في اليوم الواحد. بعد ثمانية أسابيع ، شفى 38 مريض اى نسبة انخفاض بنسبة 80 – 100 ٪ في حب الشباب . لم يتم تحديد الجرعة المثلى للزنك لعلاج حب الشباب ، ولكن أظهرت العديد من الدراسات انخفاضًا كبيرًا في حب الشباب باستخدام 30-45 ملغ من الزنك الأولي يوميًا.من المهم أيضًا ملاحظة أن الزنك على الجلد لم يثبت فعاليته. قد يكون هذا بسبب عدم امتصاص الزنك بشكل فعال عبر الجلد.

     

  3. اصنعي قناع العسل والقرفة
    كل من العسل والقرفة مصدران ممتازان لمضادات الأكسدة. وقد وجدت الدراسات أن تطبيق مضادات الأكسدة على الجلد أكثر فعالية في تقليل حب الشباب من البنزويل بيروكسايد والريتينويدات. هذه نوعان من الأدوية الشائعة لعلاج حب الشباب والتي لها خصائص مضادة للجراثيم.

    كيفية صنع قناع العسل والقرفة

    امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل و 1 ملعقة صغيرة من القرفة معًا لتشكيل عجينة.

    بعد التنظيف ، ضع القناع على وجهك واتركه لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.

    شطف القناع تماما واترك وجهك جاف.

  4. زيت شجرة الشاي
    زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يتم استخراجه من أوراق Melaleuca alternifolia ، وهي شجرة صغيرة موطنها أستراليا.

    ومن المعروف جيدا لقدرتها على محاربة البكتيريا والحد من التهاب الجلد. والأكثر من ذلك ، تشير العديد من الدراسات إلى أن استخدام زيت شجرة الشاي بنسبة 5٪ على الجلد يقلل بشكل فعال من حب الشباب.

    زيت شجرة الشاي قوي للغاية ، لذا قم بتخفيفه دائمًا قبل وضعه على بشرتك.

    كيفية استخدامها

    مزيج 1 جزء زيت شجرة الشاي مع 9 أجزاء المياه.

    اغمس قطعة من القطن في الخليط وضعها على المناطق المصابة.

    تطبيق مرطب إذا رغبت في ذلك.

    كرر هذه العملية 1-2 مرات في اليوم ، حسب الحاجة.

     

  5. الشاي الأخضر
    الشاي الأخضر غني جداً بمضادات الأكسدة ، وشربه يمكن أن يعزز صحة جيدة.لا توجد أي دراسات تستكشف فوائد شرب الشاي الأخضر عندما يتعلق الأمر بحب الشباب ، ولكن تبين أن تطبيقه مباشرة على البشرة يساعد. ثبت أن مضادات الأكسدة الرئيسية في الشاي الأخضر – epigallocatechin-3-gallate (EGCG) – تقلل من إنتاج الزهم ، وتحارب الالتهاب وتمنع نمو حب الشباب. في الأفراد الذين يعانون من الجلد المعرضة لحب الشباب. أظهرت العديد من الدراسات أن تطبيق مستخلص الشاي الأخضر 2-3٪ على الجلد يقلل بشكل كبير من إنتاج الزهم والبثور لدى المصابين بحب الشباب.

    كيفية استخدامها

    شاي أخضر حاد في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق.

    دع الشاي يبرد.

    باستخدام كرة قطنية ، ضعي الشاي على الجلد أو اسكبه في زجاجة رذاذ لتنثرها.

    اتركها لتجف ، ثم اشطفها بالماء واتركها حتى تجف.

    يمكنك أيضًا إضافة أوراق الشاي المتبقية للعسل وصنع قناع.

  6. الترطيب مع الألو فيرا
    الألوة فيرا نبات استوائي تنتج أوراقه هلامًا واضحًا.يتم إضافة الجل في كثير من الأحيان إلى المستحضرات والكريمات والمراهم والصابون. يستخدم عادة لعلاج التآكل والطفح الجلدي والحروق وأمراض الجلد الأخرى.

    عند وضعه على الجلد ، يمكن أن يساعد هلام الصبار على التئام الجروح وعلاج الحروق ومكافحة الالتهابات. يحتوي الصبار أيضًا على حمض الصفصاف والكبريت ، وكلاهما يستخدم على نطاق واسع في علاج حب الشباب. . ولدينا مقاله كامله عنه اذا اردت المزيد

    كيفية استخدامها

    كشط هلام من نبات الصبار خارج مع ملعقة.

    ضع الجل مباشرة لتنظيف البشرة كمرطب.

    كرر 1-2 مرات في اليوم ، أو حسب الرغبة

  7. زيت السمك أوميجا 3

    الأحماض الدهنية أوميغا 3 هي دهون صحية بشكل لا يصدق والتي توفر العديد من الفوائد الصحية.يجب أن تحصل على هذه الدهون من نظامك الغذائي. تحتوي زيوت السمك على نوعين رئيسيين من أحماض أوميغا 3 الدهنية: حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوزاهيكسينويك (DHA).

    فوائد EPA الجلد بعدة طرق ، بما في ذلك إدارة إنتاج النفط ، والحفاظ على الترطيب الكافي ومنع حب الشباب.

    لا توجد كمية محددة موصى بها يوميًا من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، ولكن معظم المنظمات الصحية توصي البالغين الأصحاء بتناول ما بين 250 إلى 500 ملغ من EPA مجتمعة و DHA يوميًا.

    يمكنك أيضًا الحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية من خلال تناول سمك السلمون والسردين والأنشوجة والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان. ولدينا مقاله كامله عنه اذا اردت المزيد.

  8. قشر بشرتك بانتظام
    التقشير هو عملية إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة. يمكن تحقيقه ميكانيكياً باستخدام فرشاة أو فرك لإزالة الخلايا فعليًا. بالتناوب ، يمكن إزالته كيميائيا عن طريق تطبيق حمض يذوبها.

    يُعتقد أن التقشير يحسن حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد التي تسد المسام.

    يُعتقد أيضًا أنه يجعل علاج حب الشباب للبشرة أكثر فاعلية عن طريق السماح لهم بالاختراق بشكل أعمق ، بمجرد إزالة الطبقة العليا من الجلد.

    لسوء الحظ ، فإن البحث عن التقشير وقدرته على علاج حب الشباب محدود.

    تظهر بعض الدراسات أن التعرية الدقيقة ، وهي طريقة لتقشير الجلد ، يمكن أن تحسن مظهر الجلد ، بما في ذلك بعض حالات تندب حب الشباب. في دراسة واحدة صغيرة ، تلقى 25 مريضا يعانون من حب الشباب ثمانية علاجات جلخ جلدي على فترات أسبوعية. أعرب 96٪ من المشاركين عن سعادتهم بالنتائج وسوف يوصون الآخرين بهذا الإجراء. رغم أن هذه النتائج تشير إلى أن التقشير قد يحسن حب الشباب.

    هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من منتجات التقشير المتاحة في المتاجر وعبر الإنترنت ، ولكن من السهل إجراء التنظيف في المنزل باستخدام السكر أو الملح.

    كيفية التقشير في المنزل

    خلط أجزاء متساوية من السكر (أو الملح) وزيت جوز الهند.

    فرك الجلد مع الخليط وشطف جيدا.

    تقشير بقدر ما تريد مرة واحدة يوميا.

  9. إتباع نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم حميةالعلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب قد نوقشت لسنوات.

    تشير الدلائل الحديثة إلى أن العوامل الغذائية ، مثل الأنسولين ومؤشر نسبة السكر في الدم ، قد تترافق مع حب الشباب

    مؤشر نسبة السكر في الدم في الغذاء (GI) هو مقياس لمدى ارتفاع معدل السكر في الدم.

    يسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من GI ارتفاعًا في الأنسولين ، والذي يُعتقد أنه يزيد من إنتاج الزهم. وبسبب هذا ، يعتقد أن الأطعمة عالية GI لها تأثير مباشر على تطور وشدة حب الشباب.

    تشمل الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية الخبز الأبيض والمشروبات الغازية السكرية والكعك والكعك والمعجنات والحلويات وحبوب الإفطار السكرية وغيرها من الأطعمة المصنعة.

    الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة تشمل الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والحبوب الكاملة أو المعالجة بأقل حد ممكن. في إحدى الدراسات ، اتبع 43 شخصًا نظامًا غذائيًا عالي أو منخفض نسبة السكر في الدم. بعد 12 أسبوعًا ، كان للأفراد الذين يتناولون نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم تحسنًا كبيرًا في حساسية كل من حب الشباب والأنسولين ، مقارنةً بأولئك الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

  10. خفض منتجات الألبان
    العلاقة بين الألبان وحب الشباب مثيرة للجدل للغاية.

    إن شرب الحليب واستهلاك منتجات الألبان يعرضك للهرمونات التي قد تسبب تغيرات هرمونية وتؤدي إلى ظهور حب الشباب .

    ذكرت دراستان كبيرتان أن المستويات المرتفعة لاستهلاك الحليب ارتبطت بحب الشباب .ومع ذلك ، فقد أبلغ المشاركون عن البيانات في كلتا الدراستين ، لذا يلزم إجراء المزيد من البحوث لإقامة علاقة سببية حقيقية.

  11. تقليل الإجهاد
    الهرمونات المنبعثة خلال فترات التوتر قد تزيد من إنتاج الزهم والتهاب الجلد ، مما يجعل حب الشباب أسوأ. في الواقع ، ربطت دراسات متعددة الإجهاد بزيادة شدة حب الشباب. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى إبطاء التئام الجروح بنسبة تصل إلى 40٪ ، مما قد يؤدي إلى إبطاء إصلاح آفات حب الشباب. لقد ثبت أن بعض علاجات الاسترخاء والتخفيف من الإجهاد تعمل على تحسين حب الشباب ، لكن يجب إجراء مزيد من الأبحاث.

    طرق لتخفيف التوتر

    احصل على مزيد من النوم

    الانخراط في النشاط البدني

    ممارسة اليوغا

    تأمل

    خذ نفسا عميقا


اترك رد