Take a fresh look at your lifestyle.

الطعام الصحي وفوائده

0 2

 

كيف يمنع الأكل الصحي المرض ؟

هل تعرف أن النظام الغذائي الخاص بك يؤثر على صحتك؟. ربما سمعت هذا مراراً وتكراراً. ولكن هل تساءلت يوما كيف يحسن صحتك بالضبط؟ كيف يمنع ما تضعه في جسمك بعض الأمراض التي تهدد الحياة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وهشاشة العظام؟

الأكل الصحي يمنع السمنة – السبب الغذائي الأول للمرض.

تعتبر السمنة أحد عوامل الخطر الرئيسية للعديد من الحالات ، مثل السكري من النوع 2 وهشاشة العظام والسكتة الدماغية وأمراض القلب وأكثر من ذلك. تناول الأطعمة المملوءة بالسكر والدهون والسعرات الحرارية يمكن أن يضيف إلى جسمك وزناً إضافياً ، ويضعف عظامك . هذا يضعك تلقائيًا في خطر أكبر للمشاكل الصحية.

بعض العناصر الغذائية تؤثر على أجزاء معينة من الجسم.

بدون ما يكفي من الكالسيوم ، يمكن أن تصبح عظامك غير صحية وهشة وضعيفة. هذا يجعلك أكثر عرضة لهشاشة العظام. لذلك ، فإن اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم يمكن أن يساعد في منع ترقق العظام. وينطبق الشيء نفسه مع الدهون المشبعة وأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن تؤدي الكثير من الدهون المشبعة في نظامك الغذائي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم وإرتفاع ضغط الدم ، وهما عاملان رئيسيان لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الأكل الصحي يحسن المزاج ، والذي بدوره يعزز النشاط البدني.

إذا كنت سعيدًا ، فمن المحتمل أن تكون نشطًا. تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر سعادة ، وبالتالي يؤدي إلى المزيد من نوبات التمرينات الصحية. بما أن النشاط البدني المنتظم يعد ضرورة للوقاية من الأمراض ، فإن الأكل الصحي يساعد في المعادلة.

الحميات الصحية تزيد من نسبة الكوليسترول “الجيد” (البروتين الدهني عالي الكثافة) وتقلل من الدهون الثلاثية غير الصحية.

هذا يؤثر بشكل مباشر على خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري وارتفاع ضغط الدم عن طريق المساعدة في تدفق الدم بسلاسة. كلما زادت الأطعمة الصحية التي تتناولها ، كلما كانت مستويات الكولسترول “الجيد” أفضل ، مما يساعد على الوقاية من الأمراض  .

لا يوجد إنكار الفوائد الصحية التي تأتي من الوجبات الغذائية. إن دمج نظام غذائي صحي في نمط حياتك يقلل تلقائيًا من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة تهدد الحياة ، فلماذا لا تجربها؟ تعرّف على المزيد حول اتباع نهج استباقي تجاه الصحة وتعلم مخاطر مرضك من خلال فحوصات الصحة الوقائية الآن.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات