Take a fresh look at your lifestyle.

طرق طبيعية مذهلة للعناية بالبشرة

0 3

هناك المزيد من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية المتاحة الآن أكثر من أي وقت مضى ، وقائمة الفوائد الطويلة التي تفوق حتى مظهر البشرة الرائع قد تكون مفاجأة لك. عندما تستخدم منتجات طبيعية كهذه بإنتظام ، فأنت لا تقوم فقط بتجميل بشرتك ، ولكنك أيضًا تمتص مضادات الأكسدة ، وتعزز مقاومة بشرتك للأشعة فوق البنفسجية ، وتحفز جهاز المناعة لديك أيضًا.

وضع بعض  مكونات الطعام على بشرتك  والموجوده بالمطبخ الخاص بك  سيجعلك تحب بشرتك ، حتى لو كنت شخصاً لديه بشرة حساسة أو كافحت في الماضي مع التنظيف ستجد حلاً لمشاكلك الصعبة المتعلقة ببشرتك.

سنسرد في هذه المقالة مجموعة من المكونات الطبيعية التي ستزهر بشرتك وتجعلها فائقة الإشراق .

  1. زيت جوز الهند :
    يعمل زيت جوز الهند على  تقوية أنسجة البشرة الكامنة ، وإزالة خلايا الجلد الميتة ، وحمايتنا من حروق الشمس ، وتحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ، ومضادات الفيروسات ، ومضادات الأكسدة.
    تظهر الأبحاث حتى أن زيت جوز الهند قوي بما فيه الكفاية لمكافحة الأمراض الجلدية المزمنة التي تتميز بوجود عيوب في وظيفة حاجز البشرة والالتهابات الجلدية ، بما في ذلك التهاب الجلد التأتبي (AD).
  2. زيت شجرة الشاي :
    شجرة الشاي (Melaleuca alternifolia) تستخدم منذ مئات السنين في أستراليا لمحاربة ذبول وإحمرار وإلتهابات الجلد. ، زيت شجرة الشاي عادة ما يكون سهل الإمتصاص ونادراً ما يصاحبه آثار جانبية سيئة.زيت شجرة الشاي يعمل كعلاج طبيعي مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ومضاد للميكروبات ومضاد للفطريات – حيث تجعله مواد كيميائية نباتية من أكثر الزيوت العطرية شيوعًا وتنوعًا في العناية بالبشرة.

  3. خل التفاح :
    منتج للعناية بالبشرة طبيعي متعدد الإستخدامات وغير مكلف للغاية ، وتشمل فوائد خل التفاح مساعدة في القضاء على مسببات الأمراض (مثل البكتيريا) ، وإزالة مشاكل البشرة الناجمة عن مشاكل الأمعاء ، وتنظيف البشرة والمساعدة في وقف حب الشباب ، ومعالجة المسام الواسعة بالإضافة إلى توفير خصائص مضادة للفطريات.كما أنه يحتوي على حمض أسيتيك مفيد للغاية وفيتامينات معينة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تجعله عاملاً لإزالة السموم عند تناوله داخليًا ، لأنه يعزز وظائف الكبد ويساعد على توازن البكتيريا في الأمعاء.

  4. العسل الخام :
    العسل الخام هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية للمواد الغذائية والإنزيمات والفيتامينات والأحماض التي تعزز البشرة. تشمل فوائد العسل الخام الحد من الإلتهابات ، وتوفير خصائص الترطيب ، وإحتواء الصفات المطهرة ، وتشجيع إلتئام الجروح ، ومكافحة الحساسية أو الطفح الجلدي ، والمساعدة في تقليل الندوب.

    كما تم تضمينه في العلاجات المستخدمة لعلاج الإلتهابات البكتيرية وقشرة الرأس وإلتهاب الجلد الحفاظي والصدفية وأكثر من ذلك.

  5. ملح البحر:
    يأتي ملح البحر محملاً بأطنان من المعادن والمواد الغذائية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم التي تمتصها من مياه البحر حيث يتم إنتاجها. العديد من هذه المعادن هي نفسها الموجودة في خلايا الجلد وداخل أجسامنا ، وهذا هو بالضبط السبب في أن ملح البحر الحقيقي يمكن أن يساعد في توازن وحماية وإستعادة الجلد.

    استخدم أملاح البحر الحقيقية في جبال الهيمالايا أو سلتيك في أقنعة الوجه محلية الصنع والأحبار والخدوش مع المكونات الأخرى التي تعزز البشرة مثل زيت جوز الهند وزيت اللافندر الأساسي والعسل الخام. يحتوي الملح على خصائص مضادة للإلتهابات لتهدئة الجلد ، وإزالة خلايا الجلد الميتة والتهيج ، وتحقيق التوازن في إنتاج الزيت ، ومساعدة البشرة في الحفاظ على مستويات الرطوبة.

  6. الأفوكادو :
    فواكه دهنية فائقة الترطيب ، تشمل فوائد الأفوكادو على احتواء الفيتامينات A و D و E القادرة على إختراق الجلد. فهو يساعد على تهدئة البشرة التي تحرقها الشمس ، ويمكن أن يعزز إنتاج الكولاجين وعلاج بقع الشيخوخة. كما أنه يعمل على تقليل التهاب الجلد عند تطبيقه موضعياً ويمكن أن يفعل نفس الشيء داخلياً عند تناوله قم بعمل قناع الوجه من الأفوكادو الطازج مع العسل أو الزيوت الحاملة لتجديد الترطيب وترك البشرة تشعر بالندى .
  7. زيت الليمون :
    بفضل مكوناته القوية المضادة للبكتيريا القادرة على تقليل سلالات البكتيريا القاتلة ، يمكن استخدام زيت الليمون الأساسي لتقليل ظهور حب الشباب الناجم عن مستويات عالية من البكتيريا العالقة في المسام.إنه مفيد أيضًا في تلاشي الندوب والبقع العمرية ، ويمكنه تقشير البشرة وإشراقها وتفتيحها ومكافحة التجاعيد.

    يعتبر زيت الليمون واحدًا من أكثر الزيوت الأساسية تنوعًا في متناول اليد لأنه يمكن استخدامه كمبيض للاسنان ومعطر للغسيل وكريم سلوليت وغسيل للوجه ومنظف منزلي! امزجه مع زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا وقم بالتدليك في المناطق المضطربة من الجلد. يمكنك أيضا استخدامه على شعرك لتعزيز لمعان وإزالة بقايا الجلد .

  8. زيت الأركان :
    زيت الأركان هو زيت مغربيًا غني بفيتامين A وفيتامين E ومختلف مضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض اللينوليك. أرجان ليس رائعًا فقط لترطيب البشرة بلطف ، ولكنه أيضًا يعزز لمعان وصحة شعرك.ضعي كمية صغيرة من زيت الأركان مباشرة على البشرة العادية أو المضطربة مرتين يوميًا للمساعدة في علاج التهيج مثل حب الشباب ، ولسع الحشرات ، والأكزيما والصدفية ، ذبول وبهتان البشرة .
  9. الألو فيرا :
    يربط معظم الناس فوائد الألو فيرا مع حروق الشمس ، ولكن هل تعلم أن الألوتحتوي أيضًا على مقاومة للبكتيريا ، ومكونات مهدئة تحارب الإلتهاب ، والإحمرار والحكة ؟ منذ مئات السنين تم إستخدام الألو لعلاج الأمراض الجلدية والإلتهابات وكعلاج طبيعي للأمراض الفطرية في الطب الصيني التقليدي. تشير نتائج الأبحاث الحديثة إلى أن الألو فيرا فعالة في علاج الحروق وإلتئام الجروح ، ولكن من المثير للدهشة أنها تزيل السموم أيضًا من الداخل إلى الخارج. لدرجة أنه عندما تؤخذ عن طريق الفم ، يمكن أن تقلل الألو من عدد وحجم الأورام والطفيليات في الكبد والطحال ونخاع العظام .
  10. زيت الجوجوبا :
    يعد زيت الجوجوبا أحد أكثر الزيوت المستخدمة على نطاق واسع ، فهو مرطب للغاية ويمكن أن يساعد في التئام الحروق والتقرحات والندبات والتهاب الجلد والصدفية الناتجة عن حب الشباب والتجاعيد. موطنه جنوب الولايات المتحدة والمكسيك ، وقد استخدم هذا الزيت لعلاج حب الشباب والصدفية وحروق الشمس وشقوق الجلد. كما أنه يستخدم لتقليل الصلع لأنه يشجع على نمو الشعر ، ويسكن البشرة ويصل لبصيلات الشعر .
  11. زيت اللوز :
    ربما تعرف بالفعل العديد من الفوائد الغذائية للوز ، ولكن ربما تكون جديدًا في استخدام زيت اللوز على بشرتك. لا يحتوي زيت اللوز على رائحة رائعة فحسب ، بل له أيضًا خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم ومطهر. إنه علاجًا طبيعيًا للطفح الجلدي أو حب الشباب أو الجفاف. كما أنه يمتزج بسهولة مع العديد من الروائح المختلفة ، لذا جرِّبي إدخاله في الأقنعة والحلطات المنزلية.
  12. زبدة الشيا :
    لقد تم استخدام زبدة الشيا كمنتج طبيعي للعناية بالبشرة في أفريقيا منذ مئات السنين ، حيث لا يزال يزرع إلى حد كبير ويشحن في جميع أنحاء العالم اليوم. فهو يوفر خيارات ترطيب ممتازة لأنواع البشرة الجافة وغير مكلف ولكنه فعال في تقليل التقشير أو الإحمرار.

    جرب زبدة الشيا في خلطات محلية الصنع للعناية بالبشرة ممزوجة بالزيوت الأساسية المفضلة لديك .

  13. زيت الخروع :
    يستخدم لتنظيف البشرة ، زيت الخروع هو في الواقع “زيت تجفيف” ، على الرغم من أن هذا قد يبدو غير بديهي. لتطهير الوجه ، ما عليك سوى استخدام كمية صغيرة جدًا ، حول ملعقة صغيرة من زيت الخروع ، مخلوطة في ربع كوب من زيت آخر مثل جوز الهند أو اللوز. افركي وجهك وتدليكيه ، ثم اشطفهما بماء دافئ لتزيل الشوائب .

 

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات