Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد الكركم للبشرة والجسم

0 2

الكركم هو عشب قوي مضاد للإلتهابات يستخدم لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. هذا الجذر ، وهو ابن عم الزنجبيل ، موطنه جنوب شرق آسيا وأحيانًا يسمى “الزعفران الهندي” بسبب لونه الذهبي الجميل. كما أنه يعطي مسحوق الكاريو لونه أصفر,تمت دراسة مركب الكركم النشط ، الكركمين ، على نطاق واسع لإمكاناته في مكافحة الأمراض وفوائده الصحية الوقائية.

فوائد الكركم

  • الكركم هو سلاح قوي ضد الالتهابات :يقوم الكركم بدور فعال فى التمثيل الغذائى وأمراض القلب وحتى السرطان  ويمكن إستخدامه فى الطعام مع السلطه والطحينه وخل التفاح فهو قوى وفعال فى علاج الالتهابات .
  • الكركم يساعد على تعزيز نظام المناعة لديك :خصائص الكركم المضادة للإلتهابات ، ومضادات الأكسدة ، ومضادات الميكروبات تجعلها قوة معززة للصحة.على الرغم من أن الكركم لا يمتص بشكل جيد في مجرى الدم ، فإن تناوله مع الفلفل الأسود يعزز الإمتصاص ، بفضل مادة في الفلفل تسمى بيبيرين. أحد أفضل علاجات الأيورفيدا القديمة , يُضاف ملعقة صغيرة من الكركم إلى 12 أونصة من الماء ويُغلى المزيج. قم بإزالة الماء عن النار وأضف ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون والفلفل الأسود.ونظرًا لأن الكركم قابل للذوبان في الدهون ، فإن تناوله مع الطعام أو المشروبات التي تحتوي على الدهون يساعدك على إمتصاصه بشكل أكثر فعالية.
  • الكركم يخفف آلام المفاصل:
    الفوائد المضادة للإلتهابات من الكركم قد تساعد في تخفيف آلام المفاصل. أظهرت الدراسات بالفعل نتائج واعدة في قدرة الكركم والكركمين على معالجة الألم والإلتهابات المرتبطة بإلتهاب المفاصل. قد يكون من المفيد أيضًا للرياضيين الذين يتطلعون إلى تهدئة الألم.مزيج من الكركم و التوت البري  والبنجر المحمص أو المطهو ​​على البخار (طعام آخر غني بمضادات الأكسدة) . إذا كنت ترغب في تناول وجبة ، فأضف الكركم الى  البروتين النباتي المفضل لديك.
  • الكركم يمكن أن يساعد في علاج والوقاية من السرطان :
    تمت دراسة الكركم والكركمين على نطاق واسع لدورهما في علاج السرطان والوقاية من الخلايا السرطانية ، مع العديد من النتائج الواعدة في الدراسات الحيوانية والبشرية.
  • الكركم يحمي قلبك :
    يحمي  قلبك بطرق عديدة مثل تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية وتقليل الإلتهاب .يمكن جني فوائد الكركم بطريقة لذيذة عن طريق طبخ الكركم في طبق غني بالألياف كامل الحبوب مثل الأرز البني أو الكينوا أو الشعير.
  • الكركم يساعد على شفاء الأمعاء :
    على الرغم من أننا في كثير من الأحيان نربط الكركم بالأطعمة الغنية بالتوابل ، إلا أنه استخدم بالفعل لعلاج حالات إلتهاب الأمعاء مثل التهاب القولون ومتلازمة القولون العصبي . جربه في حساء مهدئ للأمعاء بإستخدام مرق الدجاج العضوي كقاعدة.
  • الكركم يعزز مزاجك :
    له إستخدام محتمل في علاج الأكتئاب من خلال عكس التغيرات الدماغية الضارة التي تحدث في الاكتئاب. تمت دراستها أيضًا نظرًا لقدرتها على زيادة مستويات الناقلات العصبية التي تنظم الحالة المزاجية مثل السيروتونين والدوبامين.
  • الكركم قد يمنع الأمراض التنكسية العصبية :
    إستخدم الكركم في مزيج التوابل متعدد الأغراض للأسماك أو مع زيت الزيتون وبعض من الجوز ، وهو طعام آخر يظهر لحماية وظائف المخ مع تقدمنا في العمر.
  • الكركم يحسن وظيفة الإدراك على المدى الطويل :
    تمت دراسة الكركم حول قدرته على تعزيز صحة الدماغ من خلال زيادة ودعم المستويات الصحية لهرمون يسمى العامل العصبي المستمد من الدماغ (BDNF) ، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في الوظيفة الإدراكية طويلة الأجل. يمكن استخدام الكركم مع البيض ، كغذاء الدماغ . أو وضع البعض في عجة الخضروات أو البيض المخفوق. 

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات