Take a fresh look at your lifestyle.

العناية بالبشرة في الشتاء

0 6

العناية بالبشره في الشتاء

إن العناية ببشرتك هي ضرورة على مدار السنة ، وليس مجرد شيء مهم خلال أشهر دون الأخرى ، ولكن إتضح أن احتياجات بشرتك تختلف في منتصف فصل الشتاء عن إحتياجاتها خلال أشهر الصيف الحارة.

بشكل عام ، من المحتمل أن تحتاج إلى إعطاء الأولوية لترطيب بشرتك وجعلها نديه في أيام البرد وإنقاذها من الجفاف والتشقق .

الطقس الشتوي ليس ممتعًا للبشرة. يؤدي الطقس البارد ومستويات الرطوبة المنخفضة إلى هواء جاف ، يقلل ترطيب الجلد كل ثانية من كل يوم. وبدون عناية فورية ، يمكن أن يؤدي الجلد الجاف إلى التشقق والنزيف ، وتؤدي الرياح الشتوية القاسية إلى تفاقم المشكلة.

عليك القيام بالمزيد لمواجهة هذه التأثيرات فعليًا والحفاظ على مظهر البشرة ناعمًا وشبابيًا. لتقليل التشقق ، الاحمرار ، الحكة ، والحفاظ على بشرة صحية أكثر وراحة هذا الموسم .

نصائح هامه للعناية بالبشره في الشتاء

  • غسل الوجه بالماء الفاتر :
    تشعرك الحمامات الساخنة دائمًا بالراحة في فصل الشتاء ، ولكن يفضل عدم استخدام الماء الساخن ، خاصة عند غسل وجهك أو يديك فقط ، فيجب استخدام الماء الفاتر لتجنب تجريد أكبر عدد ممكن من زيوت الجلد.
  • ترطيب فورا بعد استخدام الماء :
    استخدم دائما مرطب بعد كل غسله بالماء لترطيب الجلد.
  • اختاري مرطب بشرتك بعناية شديدة :
    تحتوي بعض المرطبات التي تصرف بدون إشراف طبيب على مكونات تحتوي على النفط والتي يمكن أن تزيد من جفاف بشرتك في أشهر الشتاء. تأكد من مرطب يحتوي على مكونات طبيعية مغذية. ابحث عن محلول قائم على الزيت بدلاً من محلول مائي ، حيث من المرجح أن يساعد جلدك على الاحتفاظ بالرطوبة في الشتاء. جرب الزيوت الطبيعية المرطبة ،المصنوعة من مكونات طبيعية مثل اللافندر والبابونج والجوجوبا وغيرها ، والتي تساعد على تهدئة البشرة الجافة والحكة.
  • حماية اليدين والوجه :

    إعتد على إرتداء القفازات والأوشحة لحماية البشرة من الرياح الباردة والأمطار والثلوج. أيضا ، لا تنسى واقية من الشمس. قد تكون شمس الشتاء مدمرة مثل شمس الصيف ، لذا ضع واقياً آمنًا مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم في أي مناطق مكشوفة.

  • الترطيب:
    تعمل أنظمة التسخين والتدفئة على تجفيف الهواء ، لذلك ضع في اعتبارك تركيب جهاز ترطيب في منزلك ، وخاصة في غرفة نومك ، لإعادة الرطوبة إلى الهواء والمساعدة في منع جلدك من الجفاف.
  • شرب الماء :
    نميل إلى شرب كميات أقل من الماء في فصل الشتاء لأننا نتحول إلى مشروبات ساخنة مثل الكاكاو والشاي ،من الضروري شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً  فلا تنسي أن بشرتك تحتاج إلى ترطيب من الداخل والخارج. يمكن أن يكون القليل من الماء الدافئ مع الليمون منعشًا وترطيبًا في نفس الوقت.
  • التقشير وعمل إسكراب لليدين والجسم :
    غالبًا ما ننسى مساعدة الجلد على التخلص من الخلايا الميتة في فصل الشتاء ، خاصة على أيدينا. ومع ذلك ، لا يمكن الحصول على الترطيب الأمثل إذا كانت الخلايا الميتة وفيرة للغاية. قومي بعمل قناع تقشير وإستخدميه على وجهك ويديك ، وكذلك برفق على شفتيك ، ثم تابع على الفور بالترطيب لرؤية فرق أكثر سلاسة حقًا. تقشير الجسم هي أيضا مفيدة في أشهر الشتاء.
  • هيدرات من الداخل الى الخارج :
    تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يساعد على ترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج. جرّب البطيخ والشمام والتفاح والبرتقال والكيوي والخضار المائية مثل الكرفس والطماطم والخيار والكوسا والجزر.
  • إجعلي مرطب الشفاة (زبدة الكاكاو) دائما بحقيبتك :
    الشفاه المشقوقة هي حقيقة من حقائق الحياة خلال فصل الشتاء ، ولكن من خلال تطبيق مرطب الشفاه ، فإنها تفعل ما في وسعها حتى لا يتمكن الجفاف من الشفاه.

 

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات